المتكامل للصيانة

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

المتكامل للصيانة
المتكامل للصيانة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

اذهب الى الأسفل
محمد الجندى
محمد الجندى
المدير العام
المدير العام
عدد المساهمات : 357
نقاط : 866
تاريخ التسجيل : 07/08/2008
https://elmotakamal.ahlamontada.com

كيف نفحص المكثف Empty كيف نفحص المكثف

الثلاثاء مارس 24, 2015 1:47 pm
كيف نفحص المكثف

هذة طريقة فحص اولية فى حال عدم توفر جهاز فحص المكثفات

كيف نتأكد ان المكثف تالف ام جيد
أولا يجب تفريغ المكثف من الشحنات قبل فحصه

الآن ننتقل الى الخطوة الثانية
الآن اوصل احد اسلاك الأوم ميتر برجل المكثف و السلك الآخر برجل أخرى
و أنت تنظر الى الأوم ميتر و يجب الإنتباه الى نقطة مهمة يجب عدم ملامسة كلتا
سلكي الأوم ميتر لأنه لن يقيس المكثف بل سيقيس مقاومة جسمك و سوف يعطيك قرائة خاطة
االآن و حسب القراء سوف نحدد نوع العطل الذي في المكثف

هناك 4 حالات للمكثف

اما مفتوح open
او يعمل good
او ان هناك قص ر short
او ما يعرف بحالة الليكيج leakage

و لكن كيف نميز بين هذه الحالات
المكثف الجيد :
يذهب المؤشر نحو مقاومة منخفضة ثم يعود الى نقطة الأصل

المكثف المفتوح : اذا ذهب المؤشر الى الصفر و وقف و لم يرجع فهو مفتوح

القصر في المكثف : اذا ذهب الى ما لا نهاية و هي نقطة يرمز لها برمز 8 مقلوبة

الليكيج : اذا ذهب الى مقاومة منخفضة ثم عاد الى النصف و لم يرجع الى نقطة الأصل

اما الذي يهمنا هو المكثف الجيد :
فالمؤشر يذهب الى مقاومة منخفظة ثم يعود الى نقطة الأصل

نصائح
@ يجب اعادة الفحص اكثر من مرة
@ يجب تفريغ المكثف في كل مرة
@ يجب عدم التسرع في اعطاء الحكم بل انتظار آخر نقطة يصل اليها المؤشر

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة
مواضيع مماثلة
    صلاحيات هذا المنتدى:
    لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى